مدرسة أوريكس الدولية والخطوط الجوية القطرية تفتخران بأن مدرسة أوريكس أصبحت أول مدرسة في دولة قطر تعرض كأس المونديال في حرمها المدرسي

الدوحة، قطر – عرضت الخطوط الجوية القطرية بالشراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)؛ الكأس الغالية لبطولة كأس العالم TMFIFA في مدرسة أوريكس الدولية، ليحظى طلاب المدرسة والمعلّمين والموظفين بالفرصة لمشاهدته عن قرب.

ومن المقرر أن تقام بطولة كأس العالم TMFIFA، التي تعدّ الحدث الرياضي الأكبر في العالم، للمرة الأولى في تاريخها في الشرق الأوسط. وتمكّن طلاب المدرسة والموظفين من خلال هذه الفعالية المتميزة، من التعرّف على المزيد حول هذه البطولة المرتقبة التي ستنطلق في 21 نوفمبر من هذا العام في قطر، وستختتم بالمباراة النهائية في اليوم الوطني لدولة قطر في 18 ديسمبر. وبالإضافة إلى ذلك، أُتيحت أمامهم الفرصة للاطلاع على رياضة كرة القدم، ومعرفة المزيد حول ما ستوفره استضافة هذه البطولة من فرص تنموية مهمة، فضلاً عن جمع العالم معاً في قطر.

وقال سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "تسعى الخطوط الجوية القطرية دائماً إلى جمع الشعوب معاً، سواء كان ذلك من خلال السفر أو الرياضة. وشراكتنا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم ما هي إلا امتداد طبيعي لهدفنا النبيل المتمثّل في التقريب بين الشعوب".

وأضاف سعادة السيد الباكر: "على غرار بطولة كأس العالم TMFIFA التي تجمع الناس من جميع أنحاء العالم، فإن مدرسة أوريكس الدولية تستقبل في صفوفها طلاباً من أكثر من 90 دولة. ونحن سعداء بهذا التنوّع، ونتطلع إلى مشاركة الطلاب الحماسة والتشويق لهذه البطولة العالمية ولقبها المرتقب".

من جانبه قال السيد ديريك لايدلو، مدير مدرسة أوريكس الدولية، وهو من عشّاق كرة القدم: "يسرّنا أن يتمكن طلابنا من مشاهدة كأس البطولة، ويتعلّموا المزيد حول كرة القدم وحول المنتخبات، والتعرّف على أهمية هذه النسخة الاستثنائية من البطولة التي تركّز على جهود الاستدامة. كما نودّ أن نشكر الخطوط الجوية القطرية والاتحاد الدولي لكرة القدم لإتاحة هذه الفرصة التي لا تتكرر أمام طلابنا، من خلال تمكينهم من مشاهدة هذه الكأس التاريخية عن قرب".

وأكّد طلاب مدرسة أوريكس الدولية من مختلف الفئات العمرية، على أن إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم TMFIFA في قطر، يعدّ أمراً يدعو للفخر بالنسبة للبلاد بأسرها. كما يعتبر هذا الأمر فرصة استثنائية للاحتفال بالتنوع الذي تتسم به دولة قطر، وجهودها للتقريب بين الشعوب من مختلَف الجنسيات لدعم وتشجيع اللاعبين ومنتخبات كرة القدم المفضلة لديهم. كما عبّر الطلاب عن سعادتهم برؤية كأس البطولة أثناء عرضها في مدرستهم، وإتاحة هذه الفرصة الفريدة والاستثنائية أمامهم.

ومن أهداف استضافة هذه البطولة المرموقة في قطر هو ترك إرث دائم وثمين تتذكره وتفخر به الأجيال المقبلة. كما أتيحت الفرصة لجميع الطلاب لرؤية الكأس الغالية عن قرب، أملاً في أن ترسّخ لديهم هذه التجربة القيم والمبادئ التي تمثّلها كرة القدم، بما في ذلك الانضباط، والالتزام، والعمل الجماعي، والمثابرة، والاحترام.

ويتمثل أحد الأهداف الرئيسية لبطولة كأس العالم لكرة القدم FIFA قطر 2022™، في كونها حافز لتحقيق أهداف التنمية بعيدة المدى في دولة قطر، وذلك بحسب رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية 2018-2022.

وفي شهر سبتمبر 2021، أطلقت الخطوط الجوية القطرية باقات سفر استثنائية تشمل تذاكر حضور المباريات وتذاكر السفر للذهاب والعودة وخيارات الإقامة. ويمكن للمشجعين ضمان الحصول على تذاكر لحضور المباريات لتشجيع فريقهم المفضل خلال بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™ من خلال زيارة الرابط: qatarairways.com/FIFA2022.

وفي إطار تنفيذ مهمتها المتمثلة بجمع الشعوب معاً من خلال الرياضة؛ شملت الناقلة الوطنية لدولة قطر برعايتها بطولة الكأس الذهبية لاتحاد الكونكاكاف 2021، وبطولة كأس أمم أوروبا 2020™. كما تملك الناقلة محفظة رعايات رياضية عالمية من اتحادات كرة القدم مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، واتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول)، واتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم (الكونكاكاف). وبوصفها شريك الطيران الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، رعت الناقلة نسختين من بطولة كأس العالم للأندية في عامي 2019 و2020، وسترعى بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™. كما ترعى الناقلة عدد من أقوى أندية كرة القدم في العالم، بما في ذلك نادي السد، وبوكا جونيورز، وبايرن ميونيخ، وكاس يوبين، وباريس سان جيرمان.

وتواصل الناقلة الوطنية لدولة قطر إعادة بناء شبكة وجهاتها حيث تسيّر رحلاتها حالياً إلى أكثر من 140 وجهة عالمياً. ومع الحرص على زيادة عدد رحلاتها إلى الوجهات العالمية الرئيسية، تتيح الناقلة للمسافرين خيارات سفر متنوعة مع إمكانية تغيير خطط ووجهة السفر بكل سهولة ويُسر عندما يرغبون بذلك.

وحصدت الخطوط الجوية القطرية جائزة "أفضل شركة طيران في العالم" ضمن جوائز سكاي تراكس العالمية 2021، إلى جانب الفوز بخمس جوائز أخرى، وهي: "أفضل درجة رجال أعمال في العالم"، و"أفضل صالة لدرجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل مقعد على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل خدمات طعام على درجة رجال الأعمال في العالم"، و"أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط". وواصلت الناقلة الوطنية لدولة قطر مكانتها في صدارة شركات الطيران العالمية بعد الفوز بجائزة الأفضل في العالم للمرة السادسة في تاريخها (2011 و2012 و2015 و2017 و2019 و2021). كما حصل مطار حمد الدولي على جائزة "أفضل مطار في العالم لعام 2021"، حيث حصد المرتبة الأولى بين المطارات خلال حفل توزيع جوائز سكاي تراكس للمطارات لعام 2021.